اسرع سلالات خيول فى العالم – اسرع 7 خيول

اسرع سلالات خيول فى العالم

ذهبنا مؤخرًا إلى حلبة سباق لمشاهدة بعض سباقات الخيول. في هذا اليوم كان كل من خيل الثوروبريد و خيل الكوارتر يركضون ولكن فى مسابقة ودية، جعلني هذا السباق أتساءل عن اسرع سلالات خيول فى العالم، لذلك بحثت عن سلالات الخيول التي تتسابق حول العالم.

 

أسرع سلالات الخيول في العالم هي حصان كوارتر، ثوروبريد، الخيل العربى، حصان الطلاء الأمريكي، الاخال تيكي ، خيول أبالوزا، وستاندرد بريد. أسرع الخيول على مسافة قصيرة هي خيول الكوارتر، لكن الخيول الثروبريد تسير بشكل أسرع لمسافات أطول.

 

تتسابق الخيول على نطاق واسع من المسافات والعقبات والأسطح، ولهذا السبب تتفوق السلالات المختلفة في أنواع مختلفة من السباقات لكن طول السباق عادة ما يحدد سلالة الخيول الأفضل

 

ما هي أسرع سلالات الخيول؟

 

نشأت سباقات الخيل الرسمية مع سباقات العربات اليونانية القديمة. اكتسبت المنافسة المثيرة شعبية وتطورت إلى مسابقات مختلفة لسباق الخيل. سلالات الخيول ذات مجموعات المهارات المميزة تستخدم في أنواع متعددة من السباقات.

 

من الصعب تحديد أسرع سلالة خيول بدون سباق. سيكون السؤال الأفضل هو ما هو أسرع سلالة خيل في سباق ربع ميل، أو سباق ميل واحد ، أو سباق 100 ميل. يختلف أسلوب السباق والمسافات ونوع الأحداث حسب السلالة.

 

1- خيول الكوارتر

 

يطلق عليها ايضاً الخيول الرباعية وتمتلك الرقم القياسي لأسرع حصان على أي مسافة. لقد تم تسجيلها بسرعة 55 ميلاً في الساعة، وهذا أسرع من أي سلالة أخرى.

نشأت سباقات الخيول في أمريكا الاستعمارية منذ أكثر من 200 عام. حصلت السلالة على اسمها للمسافة التي تسابقوا بها عادة وهي ربع ميل. قام أصحاب الخيول المستعمرة تربية حيواناتهم من أجل السرعة أولاً وقبل كل شيء.

 

بدأ سباق الخيل في الربع المخصّص بعد فترة وجيزة من تشكيل جمعية حصان الكوارتر الامريكى (AQHA). سباق خيول الربع 11 مسافة، من 220 ياردة إلى 870 ياردة. أكثر سباقات الخيول شهرة هو The All-American Futurity  الذي يمتلك محفظة بقيمة 3 ملايين دولار.

 

خيول الكوارتر في سباقات البراميل

يتطلب سباق البراميل التنافسي خيلًا سريعًا ورياضيًا. تهيمن الخيول الربع على هذا السباق. لديهم جسم عضلي مضغوط ضروري للالتفاف حول البرميل بسرعة والانفجار إلى البرميل التالي.

 

الخيول الكوارتر هي سلالة خيول رياضية متعددة الاستخدامات تنافس في العديد من أنشطة الخيول. لمعرفة المزيد حول سلالة الكوارت، قم بزيارة موقع جمعية كوارتر الأمريكية هنا.

 

2- حصان الثوروبريد

 

تهيمن الخيول الثوروبريد على صناعة سباق الخيل وهي أسرع سلالة خيول في العالم في السباقات التي تزيد عن 1200 متر. The Triple Crown هو أشهر سباق للخيول ولا يمكن دخوله إلا بواسطة حصان ثوروبريد.

 

تعَرف الرومان على الجزر البريطانية بسبب سباق الخيل أثناء سعيهم للسيطرة على العالم. تعثرت الرياضة حتى تم تهجين ثلاثة من مواليد الخيل العربي مع الأفراس المحلية وإنتاج سلالة خيول الثوروبريد.

 

يمكن لجميع الخيول الأصيلة تتبع سلالاتها إلى أحد هؤلاء الأبناء الثلاثة ؛ كانوا بيرلي ترك ، ودارلي أرابيان ، وجودلفين بارب، اعرف المزيد عن سلالة الثوروبريد بالتفصيل من هنا

 

يتم تشغيل الخيول الأصيلة عادةً في سباقات قريبة من ميل واحد ويجب أن تسرع نفسها على المسار. لديهم سيقان طويلة وجسم عضلي خفيف تم تصميمه للجري لمسافات طويلة على عكس العرب.

 

الرقم القياسي العالمي للخيول الثوروبريد

 

يعتبر كتاب غينيس للأرقام القياسية أن Winning Brew هو أسرع حصان ثوروبريد، وسرعته مُدرجة في 43.97 ميل في الساعة. كانت تبلغ من العمر عامين فقط عندما سجلت الرقم القياسي في عام 2008 في دورة Penn National Race Course.

 

يبلغ متوسط معدل الفائز في ديربي كنتاكي حوالي 37 ميلاً في الساعة. كانت سرعة Secretariat في الديربي 38 ميلاً في الساعة. لقراءة المزيد عن سجلات سباق الخيل يمكنك النقر هنا.

 

3- الخيل العربي

 

تم تربية الحصان العربي بشكل انتقائي للحرب في شبه الجزيرة العربية. كان على الخيول أن تكون قوية بما يكفي للبقاء على قيد الحياة في ظروف الصحراء ولديها السرعة لتتفوق على خصمها كما شاهدنا فى الحروب الاسلامية.

 

قام المربون الأوروبيون بتربية الفحول العربية مع أفراسها المحلية لزيادة سرعة السلالات وقدرتها على التحمل. سلالة واحدة نتجت عن التهجين هي السلالة الثوروبريد.

 

الخصائص التي تمت تربيتها في الحصان العربي القديم تجعله حصانًا مثاليًا لسباق الخيل التنافسي. تكتسب السباقات العربية الحديثة شعبية في الولايات المتحدة، وتعتبر ثالث اسرع سلالات خيول فى العالم.

 

الخيل العربي يتفوق في سباقات التحمل

إن الخيول العربية أسطورية لقدرتها على التحمل وليس السرعة. ومع ذلك ، فقد تم تسجيلها بسرعة 40 ميل في الساعة. لا يمكن للخيل العربي التنافس مع خيل الكوارتر أو حصان خيول الثوروبريد ولكنه يهيمن على سباقات التحمل.

 

تختلف سباقات التحمل ليوم واحد في المسافة من 50 إلى 100 ميل ولديها لوائح صارمة للامتثال للياقة البدنية. عادة ما تكون المسابقات التي تزيد عن 100 ميل سباقات متعددة الأيام.

 

تمتلك الخيل نقاط تقييم طوال السباق لمراقبة لياقة الحصان. فقط الخيول التي يقرر الطبيب البيطري أنها لائقة بدنياً يمكنها مواصلة السباق ويتم سحب الخيول غير السليمة.

 

يمكن أن يؤدي المجهود البدني طويل الأمد إلى تلف دائم في العضلات. انقر هنا لقراءة دراسة عن آثار التمرينات الطويلة على الخيول التي تتنافس في سباقات التحمل.

 

يعتبر كأس Tevis فى أمريكا من أفضل سباقات التحمل. تغطي الدورة مسافة 100 ميل وتستمر 24 ساعة ويمر عبر جبال سييرا نيفادا الوعرة في كاليفورنيا. الخيول العربية هي أكثر سلالات الخيول شيوعًا في السباق. لمعرفة المزيد حول سباقات التحمل تفضل بزيارة موقع مؤتمر ركوب التحمل الأمريكي (AERC). ولكن فى انجلترا من أشهر وأكبر السباقات فيه السباق الوطني البريطاني وكأس ملبورن.

 

ولكن فى الوطن العربى هناك سباق مهرجان محمد بن راشد للقدرة والتحمل يقام في الإمارات العربية هو أشهرهم نظراً إلى المشاركة المكثفة للفرسان، إلى جانب ارتفاع قيمة جوائز المسابقة. ايضاً في السعودية يعد كأس خادم الحرمين الشريفين لسباق القدرة والتحمل من أشهر سباقات المنطقة العربية.

 

4- حصان الطلاء الأمريكي

 

هذه الخيول لديها الكثير من جينات الخيول الكوارتر في نسبها وهذا يظهر على قدرتها فى السباق. تجمع خيول الطلاء بين سمات الشكل لحصان الكوارتر فى التكتل العضلى و البنيان وشكل معطف الحصان البينتو. نشأت سلالة حصان الطلاء من خيول الغزاة الأسبان التي تم إحضارها إلى الولايات المتحدة في القرن الخامس عشر الميلادي.

 

5- خيل أبالوزا

 

تتسابق خيول أبالوزا بشكل رئيسي في غرب الولايات المتحدة. تم تربية هذه الخيول بشكل انتقائي من قبل القبائل الأمريكية الأصلية في القسم الشمالي الغربي من الولايات المتحدة. أبالوزا هي خيول مدمجة ذات معطف أبيض منقوش فريد. خيول أبالوزا ، مثل خيول الرسام ، لها دم ربع حصان في نسبها.

 

أبالوزا هي سلالة متعددة الاستخدامات غالبًا ما تستخدم في المسابقات الغربية ، مثل كبح جماح ، وقطع ، وشد. يتم استخدامها أيضًا في تخصصات اللغة الإنجليزية مثل تنظيم الأحداث وصيد الثعالب والقفز الاستعراضي.

 

6- اخال تيكي

 

تعتبر خيول الأكحل تيكي من أوائل خيول السباق. هم سلالة قديمة سريعة ولديها القدرة على التحمل. تشتهر بلمعانها المعدني. لديهم هيكل مشابه لخيول الثوروبريد ولكنه أصغر؛ متوسط طولهم 15.1 يد فقط.

 

يعتبر بعض الناس أن الاكحل تيكي هو حصان السباق الأصلي. يعود أصلهم إلى تركمانستان، حيث استخدمت كخيول قتال والتسابق فى بعض الاحيان منذ أكثر من 3000 عام. لمعرفة المزيد عن هذا الحصان الرائع اضغط هنا.

 

7- خيول ستاندرد بريد

 

ستاندرد بريد هو أفضل سلالة خيول في سباقات التسخير. تم تطوير السلالة في ولايات الساحل الشرقي. هم خيول صلبة وقوية البناء مع مزاج هادئ.

اكتسب سباق تسخير شعبية في الولايات المتحدة كنشاط ترفيهي بين الجيران. انتشرت شهرة السباقات غير الرسمية وبدأت في الظهور في معارض المقاطعات.

استمرت الرياضة في النمو إلى الحد الذي تم فيه بناء حلبات السباق للأحداث. سباق التسخير رياضة مشهورة في جميع أنحاء العالم خاصة في كندا وفرنسا ونيوزيلندا.

ستاندرد بريد هي حيوانات متعددة الاستخدامات وموجهة نحو الاستعمال اليومي. غالبًا ما يتم استخدامها لركوب الممرات وغيرها من استخدامات الفروسية.

والان اصبحت تعرف الكثير عن اسرع سلالات خيول فى العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *